الاسم المستعار

تحديد الجنس

عوائل بحرينية تتحدث عن تعرض ابنائها للتعذيب والحرمان من العلاج

بواسطة :
بتاريخ : 2014/02/6
7 زيارة
التصنيف : منوعات

الخميس 6 فبراير 2014 – 14:35 بتوقيت غرينتش
عوائل بحرينية تتحدث عن تعرض ابنائها للتعذيب والحرمان من العلاج
[Increase] [Normal] [Decrease]
عوائل بحرينية تتحدث عن تعرض ابنائها للتعذيب والحرمان من العلاج
عوائل بحرينية تتحدث عن تعرض ابنائها للتعذيب والحرمان من العلاج
قالت عوائل مجموعة من الموقوفين من منطقة بني جمرة في البحرين، إن أبناءهم محرومون من العلاج خلال الأسابيع الماضية، وانهم يتعرضون للتعذيب الجسدي والنفسي، وبعضهم يعاني من اصابات بليغة.
ونقلت صحيفة الوسط البحرينية عن عائلة أحد الموقوفين إن ابنها يشكو من وجع في الأسنان، وترفض سلطات السجن إرساله لطبيب متخصص؛ بينما شكت عائلة أخرى من أن ابنها يعاني من مشكلات في الظهر، وأنه محروم من العلاج أيضا.
وأكدت عوائل أخرى أن العلاج المتوافر عبارة عن زيارة قصيرة لعيادة في “القلعة” توفر بعض الحبوب المسكنة للألم لعلاج أي شيء.
الى ذلك، ذكر أهالي الموقوفين أن أبناءهم تعرضوا لسوء معاملة في إدارة التحقيقات بالعدلية قبل نقلهم للحوض الجاف، ووصفوا روتينا متكررا عبارة عن تعصيب العينين وتقييد اليدين من الخلف وتعرية الجسد وتسليط أسلاك كهربائية على الأعضاء التناسلية، وإن هذه المعاملة لا تتوقف إلا إذا وافق الموقوف على الاعتراف ضد نفسه.
وذكر الموقوفون تفاصيل متواترة عن نوعية الشتائم التي تنهال عليهم أثناء التحقيق والتعذيب، وتعصيب العينين، وتقييد اليدين، والإجبار على الوقوف لفترات طويلة، والضرب، واللكم في المناطق الحساسة من الجسم، والصعق بالكهرباء، والحرمان من النوم، والإساءة اللفظية، والتهديد بالاغتصاب.
وقالت عائلة أحمد محمد صالح العرب، إن أحمد أكمل أسبوعا في سجن جو، دون أن يتسلم محاموه أوراق تثبت اتهامه أو القضايا المنسوبة إليه، مبدين استغرابهم من سجن ابنهم في سجن جو.
وذكرت عائلة العرب أن أحمد لا يستطيع الكلام، ويعاني من صعوبة في تحريك يديه لدرجة أنه لا يستطيع تحريكها للكتابة، ولم يتلق العلاج، وسبق أن تعرض لإساءة معاملة بابقائه معلقا لمدة خمسة أيام مع حرمانه من النوم، مشيرة إلى أن أحمد لم يحصل على مكان للنوم في سجن جو بعد ذلك لمدة أسبوع قضاه على الأرض.
وعبرت عائلة العرب عن قلقها على مصير ابنها، مطالبة بتحسين معاملته ونقله لتلقي العلاج فورا.
ومن جهتها، قالت عائلة المعتقل علي عبدالأمير، إن علي قال لهم إنه رأى الموت ثلاث مرات، وأنه لا يستطيع أن يذكر لهم كل شيء، وقد تعرض للضرب على الأجهزة التناسلية، وتعرض لمحاولة تحرش جنسي، إلا أنه قام بالصراخ ولفت انتباه الضابط المسؤول.
وذكرت العائلة أنهم شاهدوا المعتقل السيد مصطفى السيد أمين، من بني جمرة أيضا، وأخبرهم بأن أحد أعصاب يده قد تلف، وأنه يقوم بعمل التمارين الرياضية لكي يستطيع تحريكها.
كما قالت عائلة جميل محمد حسين، إن ابنهم تعرض لتجريد الملابس واستخدام الكهرباء في المناطق الحساسة، إضافة إلى شتمه وشتم عائلته بعبارات بذيئة، بينما كان مقيدا ومعصوب العينين أثناء تواجده في سجن العدلية قبل نقله لسجن الحوض الجاف.

دردشة عراقنا    شات عراقنا    دردشه عراقنا   عراقنا

رئيس وزراء الإثيوبي يشكر السيسي على تحرير الرهائن من ليبيا اليوم 2015

   اخبار حصرية اليوم اخر الاخبار الان تاتي ضمن الاخبار العربية والعالمية الاخبار الموثوقة اليوم رئيس وزراء الإثيوبي يشكر السيسي على تحرير الرهائن من ليبيا تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء اليوم اتصالاً هاتفياً من هيلاماريام ديسالين، رئيس وزراء إثيوبيا، الذي أعرب للسيسي عن خالص شكره وعميق امتنانه لمصر، قيادة وحكومة وشعباً، على الجهود المخلصة […]

المزيد ...

دردشة بنات فقط شات بنات فقط دردشة بنات شات بنات

  دردشة بنات فقط شات بنات فقط دردشة بنات شات بنات دردشة بنات فقط شات بنات فقط دردشة بنات شات بنات دردشة عراقية ترفيهية شات يجمع شباب وبنات العرب شات خليجي شات عراقي .  

المزيد ...

دردشة حبيبتي ياعراق شات حبيبتي ياعراق شات كتابي ياعراق

  دردشة حبيبتي ياعراق شات حبيبتي ياعراق شات كتابي ياعراق دردشة حبيبتي ياعراق شات حبيبتي ياعراق شات كتابي ياعراق دردشة عراقية ترفيهية شات يجمع شباب وبنات العرب شات خليجي شات عراقي .  

المزيد ...

دردشة فديتك شات فديتك دردشة كتابية فديتك

  دردشة فديتك شات فديتك دردشة كتابية فديتك دردشة فديتك شات فديتك دردشة كتابية فديتك دردشة عراقية ترفيهية شات يجمع شباب وبنات العرب شات خليجي شات عراقي .  

المزيد ...
دردشة عراقنا    شات عراقنا    دردشه عراقنا   عراقنا



شات عراقي